من اخلى سبيل سجناء داعش بسوريا القوات الكردية أم القوات التركية ؟!؟!

اتهمت تركيا القوات الكردية باطلاق سراح معتقلي جماعة داعش الوهابية المحتجزين بسجن في سورية عمداً.

هنا كان يوجد سجناء جماعة داعش الوهابية، لكن هذا السجن بات خاليا بعد ان دخلته القوات التركية ومن معها من جماعة مسلحة في شمال سورية.

واتهمت انقرة القوات الكردية بتعمد إطلاق سراح داعش المحتجزين في سجن في بلدة تل أبيض، من اجل نشر الفوضى في المنطقة. وقال وزير الدفاع التركي خلوصي اكار، ان انقرة تمتلك صورا ومقاطع فيديو تثبت إقدام مسلحي وحدات حماية الشعب الكردية على إخلاء السجن من إرهابيي داعش.

وقال وزير الدفاع التركي خلوصي اكار إن: “وحدات الحماية أفرغت السجن الوحيد الذي وصلت إليه القوات التركية إلى الآن. نحن مصرون على إظهار أقصى جهد في شأن هذه السجون. ومع ذلك هناك سجن واحد في منطقتنا. وعندما ذهبنا إلى هناك وجدنا أنه تم إفراغه بواسطة وحدات حماية الشعب”.

“قسد” من جانبها، اعلنت ان جميع ارهابيي داعش الوهابية في سجن بمنطقة عين عيسى الذي كان يخضع لسيطرتها قد فروا تقريبا. واضافت ان عناصر من داعش هاجموا داعش حراس المخيم، وفتحوا البوابات وهربوا. واتى ذلك بعد ان فر خمسة ارهابيين من سجن آخر يوم الجمعة الماضية. اضافة الى حدوث تمرد من قبل نساء من جماعة داعش الوهابية المعتقلات داخل مخيم الهول قبل ايام.

الرئيس الاميركي دونالد ترامب قال انه الأكراد يطلقون بشكل متعمد سراح بعض السجناء من داعش، لدفع الولايات المتحدة الى مواصلة تدخلها في شمال شرق سورية. واضاف انه في إمكان تركيا أو الدول الأوروبية التي يتحدر منها هؤلاء الارهابيون أن يعتقلوهم مجددا بسهولة.

اما عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية العراقية عبد الخالق العزاوي، فقد حذر من ان 15 الف داعش محتجزين لدى الاكراد، قد يطلق سراحهم باي وقت وسيشكلون تهديدا مباشرا لأمن العراق والمنطقة

الإعلانات

التعليقات مغلقة.

المدونة لدى وردبرس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: