رئيس الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ومحافظ أربيل يبحثان آلية إستقبال اللاجئين السوريين

في زيارة ودية لرئيس الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان(ضياء بطرس) يوم الثلاثاء 15/10/2019 لمحافظة أربيل حيث كان في استقباله (د. فرست صوفي) محافظ أربيل الجديد قدم رئيس الهيئة تهانيه له بمناسبة تسنمه منصب محافظ أربيل وجرى خلال اللقاء بحث ألية إستقبال اللاجئين السوريين إلى إقليم كوردستان جراء الحملة العسكرية التي يشنها الجيش التركي ودخوله في الأراضي السورية في الشمال السوري وغرب كوردستان وتعرض الاهالي إلى قصف عنيف.
وحسب المصادر الإخبارية فإن حوالي ١٨٠ عائلة لجأت إلى الاقليم هربا من الأوضاع والقصف اليومي لقراهم.
وجاء على لسان محافظ أربيل إن الاستعدادات جارية لتهيئة المخيمات اللازمة لايواء اللاجئين بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية.
من جانبه أبدى ضياء بطرس استعداده للتعاون مع المحافظة في هذا الموضوع والتنسيق مع القسم الخاص بالنازحين واللاجئين في المحافظة من خلال فريق الهيئة الخاص بمتابعة أوضاع النازحين واللاجئين في المخيمات والقيام بالزيارات لهذه المخيمات وتسجيل متطلباتهم.
واستغل بطرس الزيارة الودية للحديث عن أوضاع الكازينوهات والكافتريات في أربيل ومنها عنكاوا التي تبقى مفتوحة حتى ساعات الليل المتأخر والتي تؤثر سلبا على حياة الشباب اجتماعيا و ماديا وعمليا وما تخلفه من مشاكل للمواطنين والبيئة مؤكدا على ضرورة متابعة هذه الحالة بجدية من قبل فرق المحافظة حفاظاً على حياة المواطنين وراحة البال وأمن المنطقة.

الإعلانات

التعليقات مغلقة.

المدونة لدى وردبرس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: