نشاط البطريرك الماروني الراعي في بكركي الثلاثاء 26 ايار 2020

إستقبل غبطة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي قبل ظهر اليوم الثلاثاء 26 ايار 2020، محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر وكان عرض للأوضاع الراهنة على الساحة المحلية.
ولفت خضر الى ان “اللقاء تخلله التطرق الى مواضيع حياتية تهم الناس ومنها الحالة العامة التي يشهدها لبنان منذ جائحة كورونا.”
وتابع :” لقد عرضت لغبطته كافة الإجراءات التي قمنا بها مؤخرا في محافظة بعلبك الهرمل ومنها مبادرات تطويع طلاب الطب والصيدلة وتأمين كميات من الادوية استفاد منها عدد كبير من المواطنين. “

وختم خضر:” لقد لمسنا رضى صاحب الغبطة وتشجيعه لما قمنا به حتى الآن في المحافظة ولا سيما لناحية مشروع الإنماء الإقتصادي الذي كنا قد انطلقنا به العام الماضي ولكنه توقف مع الأسف هذا العام بسبب الأزمات التي عصفت بلبنان منذ شهر تشرين الاول الماضي حتى اليوم. “
بعدها التقى غبطته سفير فرنسا في لبنان برونو فوشيه الذي قال بعد اللقاء:” لقد التقيت صاحب الغبطة البطريرك الراعي من جديد بعد مضي فترة طويلة لم اتمكن فيها من زيارة هذا الصرح بسبب جائحة كورونا ومرحلة الحجر. وكانت مناسبة تبادلنا فيها الحديث عن الوضع الصحي في البلد والظروف الصعبة التي يواجهها ولا سيما على مستوى تضامن جميع الافرقاء اذ ان الأزمة الإقتصادية والمالية التي يعيشها تصيب عددا كبيرا من الأشخاص ونسبة الفقر في ازدياد مستمر وهذا امر مقلق للغاية.”
وتابع فوشون:” لقد عبر لي غبطته عن تضامن الكنيسة الكامل مع ابنائها في هذه الظروف الصعبة وذلك من خلال خطة العمل التي ستنفذها بالتعاون مع المؤسسات المارونية التابعة لها لتقديم المساعدة للبنانيين على كافة الأراضي اللبنانية وفق آلية واضحة. بدورنا نتمنى للبنان ان يتجاوز هذه الضائقة التي يعيش فيها ونؤكد على دعم ومساعدة فرنسا للبنان ولحكومته وذلك من خلال تسهيلها لعملية تواصل هذا البلد مع سلطات دولية كصندوق النقد الدولي لوضع برنامج مساعدة محدد للبلد بأكمله.”

التعليقات مغلقة.

المدونة لدى ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: