الاجتماع الدوري لكهنة الكنائس السريانية المحلية في أبرشية غربي الولايات المتحدة

نشكر الله بأن عالم اليوم بدأ بسماحه تعالى يعود الى ما كان عليه قديماً، وإن كان بنظام جديد لم يكن معتاداً عليه، بعد تأثيره بفيروس كورونا. تحت رعاية الحبر الجليل مار إقليميس اوجين النائب البطريركي لهذه الأبرشية عُقِد الاجتماع الدوري لكهنة الكنائس المحلية لأبرشية غربي الولايات المتحدة يوم الخميس المصادف 28 أيار 2020 بقاعة اجتماعات كاتدرائية مار أفرام السرياني في مدينة بربانك، كاليفورنيا.

حضر الاجتماع كلاً من الآباء الكهنة: الخوري لويس يعقوب، الخوري بطرس روبز، الأب مطانس عسكر، الأب أفرام عدا، الأب يوسف كلو، الأب فادي عطو، الأب بولس يعقوب والأب كبرئيل حنا. وتغيب عن الاجتماع الأب توماس توتنجي لظروف خاصة.
افتتح نيافته الاجتماع بالصلاة شاكراً الله على نعمه وعطاياه وعلى إعادة فتح الكنائس أمام المؤمنين. وعيد الجميع بعيد قيامة رب المجد من بين الأموات وصعوده الى السماء.
ثم قرأ الأب الخوري لويس يعقوب نصاً من إنجيل يوحنا الاصحاح العاشر. ثم رحب نيافة المطران بالجميع، وخاصة شكر الله على عودة الأب أفرام عدا الى كنيسته بالصحة الكاملة والعافية بعد أن تعافى من وعكته الصحية، داعياً للجميع أن يحميهم الرب من الأمراض، مُبدياً عطفاً خاصاً ورعاية مُثلى لكل ما يؤول لخير وازدهار كنائس الأبرشية وخاصة في هذا الزمن العصيب. ثم انتقل نيافته معيداً الجميع بمناسبة عيد الصعود وأسهب في شرح معاني هذا الحدث العظيم.
وبعدها وجه نيافته الارشادات اللازمة من أجل إعادة فتح الكنائس مشدداً على الالتزام بتوصيات الحكومة ومنظمة الصحة العالمية و CDC منظمة الوقاية من الأمراض وعلاجها لما فيه سلامة المؤمنين والمجتمع.
ثم تحدث كل كاهن عن استعدادات كنيسته من اجل إعادة فتح الكنائس والإجراءات المتخذة لذلك.
كما وجه نيافته بعض الارشادات الإدارية للآباء الكهنة لتسهيل المعاملات أمام المؤمنين.
وبدعوة كريمة من نيافته توجه الآباء الكهنة لمائدة المحبة التي أعدتها دار المطرانية ومن ثم انصرف الجميع محملين ببركات نيافته لكنائسهم ورعيتهم.

التعليقات مغلقة.

المدونة لدى ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: