الأردن: تغريدات مسيئة ضد المسيحيين لإستئناف صلواتهم والدولة ترد بحزم

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة أنه سيتم التعامل بمنتهى الجديّة والحزم لملاحقة كلّ من يجنح لخطاب الكراهية والتفرقة والنعرات، ويسيء إلى حقّوق الأشخاص وحريّاتهم الدينيّة.

وأشار العضايلة خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير الصحة الدكتور سعد جابر، ومدير عمليات خلية أزمة (كورونا) عقد في رئاسة الوزراء، إلى “التعليقات المسيئة التي رافقت بثّ محطّات التلفزة المحليّة لصلاة أخوتنا وأهلنا المسيحيين على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تُعد غريبة عن مجتمعنا الأردني ومرفوضة ومدانة”.

وكانت وسائل اتصال اجتماعي نقلت تعليقات تحمل روح الكراهية والعداء للمسيحيين في الأردن بعد استئناف إقامة صلواتهم في الكنائس بعد توقف اجباري بسبب جائحة كورونا.

وقال وزير الاعلام الأردني: “إن هذه التعليقات لا مكان لها في أردن الأخوّة والعيش المشترك، وهي مجرّمة قانوناً، لأنّها تتضمّن إهانة للشعور الديني”.

كما أشار إلى “مبادرات إنسانيّة رائعة بعد فتح المساجد والكنائس، من خلال تطوّع عدد من الشباب المسلمين والمسيحيين في العديد من محافظات المملكة لتجهيزها لاستقبال المصلّين”، مؤكداً أن هذا هو النموذج الأردني الأصيل الذي يجسّد قيمنا وعاداتنا الدينيّة والاجتماعيّة.

وختم الوزير العضايلة: “أتوجّه بالشكر الجزيل إلى كلّ من بادر برفض هذا النوع من التعليقات المسيئة، ورد على التعليقات الجاهلة بالحكمة وروح الأخوّة التي تجمعنا في الأردن”

وكالات

التعليقات مغلقة.

المدونة لدى ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: