نشاط البطريرك الماروني في مقره الصيفي في الديمان

استقبل البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جوزيف اسحق بحضور النائب البطريركي العام على الجبة المطران جوزيف نفاع وعرض معه الاوضاع العامة في البلاد ورحب النائب اسحق بغبطته في المنطقة باسمه وباسم النائب ستريدا جعجع متمنيا له طيب الاقامة في ربوع الوادي المقدس واطلعه على الانجازات التي تحققت على صعيد المحطات الاثرية والتراثية التي انجزتها مؤسسة جبل الارز برئاسة النائب ستريدا جعجع في بشري وبزعون وبقرقاشا وحدث الجبة والتي اعلنت النائب جعجع عن تدشينها في 17 تموز المقبل برعاية غبطته .
وبعد اللقاء قال النائب اسحق :تشرفت بزيارة غبطة البطريرك بحضور سيادة المطران نفاع واعربت له عن سرورنا بوجوده في المنطقة وسنكون معه على موعد لرعايته افتتاح المواقع الاثرية التي نفذتها مؤسسة جبل الارز في 17 تموز المقبل .
واضاف: عرضنا مع غبطته الوضع الاقتصادي السيء الذي يمر به ابناء منطقة بشري خصوصا بعد الازمات التي تعرض لها المزارعون خلال السنوات السابقة وقد ابدى غبطته كامل التعاون للوقوف معا الى جانب اهلنا في المنطقة .
وردا على سؤال حول مقاطعة التكتل لاجتماع بعبدا قال: طبعا استعرضنا مع غبطته الوضع السياسي العام ووضعته في اسباب المقاطعة خصوصا بعد الاجتماع الاقتصادي السابق الذي لم تتخذ من بعده اية اجراءات اصلاحية او اي خطوة ايجابية بل على العكس اتخذت خطوات عكسية ان لجهة التعيينات التي كانت ذبائنية وتحاصصية ودون مراعاة لقانون التعيين الذي صدر عن مجلس النواب كذلك موضوع رد التشكيلات القضائية من قبل رئيس الجمهورية وبالتالي فإن عدم وجود اية اجراءات اصلاحية فلا داعي لاي اجتماعات فولكلورية غير جدية وعملية لخروج لبنان من الازمات التي يمر بها .  
والتقى غبطته ايضا رئيس مجلس ادارة مستشفى المشرق الدكتور انطوان معلوف الذي عرض مع غبطته الاوضاع العامة لا سيما الصحية منها ، طالبا بركة غبطته الابوية للاستمرار في رسالة المستشفى الانسانية وخدمة المريض في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها .

وبعد الظهر، استقبل البطريرك الراعي النائب جورج عطاالله، الذي اوضح بعد اللقاء ان الزيارة هي لالتماس بركة سيدنا البطريرك والاستماع الى توجيهاته الوطنية الحكيمة. وكان نقاش في مجمل الوضع العام وبخاصة موضوع النازحين السوريين وتداعياته على مختلف المستويات اللبنانية، واعمال شركتي ثرابة شكا والوضع البيئي قي المنطقة، والمشاورات الجارية لايجاد حل يحفظ الشروط البيئية المطلوبة ويضمن استمرارية عمل الشركتين اللتين تحتضنان اكثر من الف موظف مع عائلاتهم. 
كما كان بحث عن اهمية تعزيز القطاع الزراعي ودعمه من مختلف الجهات والمرجعيات. ولمسنا من غبطته كل توجيه ابوي حكيم يرعى المصلحة اللبنانية العليا.

التعليقات مغلقة.

المدونة لدى ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: