القوات الكردية “قسد” تكشف عن مخطط تنظيمي يوطن أكراد عفرين بالرقة

قامت ما تسمى “بلدية الشعب” التابعة لـ “قسد” بالرقة بوضع إعلان عن تنظيم المنطقة من دوار الصوامع شرقاً حتى دوار حزيمة غرباً أي المنطقة العقارية (أ) حسب ما تسمى بالمخططات التنظيمية السابقة واللاحقة.

وقال تنسيقيات المسلحين إن “بلدية الشعب” أصدرت تعميما يقضي بوضع المنطقة العقارية (أ) ضمن المخطط التنظيمي للبناء على العلم أن هذه المنطقة زراعية وغير قابلة للتنظيم وهي منطقة مخالفات سابقة.

ونقلت التنسيقيات عن “مصدر محلي” قوله: إن هذه المنطقة كانت تسكنها عائلات كردية لا تتجاوز عشرات المنازل، وهي منطقة يُمنع البناء بها وكانت الحكومة السورية أصدرت قراراً بمعاقبة ومخالفة كل من يقوم بالبناء بها كون هذه الأرض زراعية.

وأضاف “المصدر” أن “قسد” جلبت العائلات القادمة من عفرين وسمحت لها بالبناء بهذه المنطقة ومنعت العرب من سكان الرقة الذين يقطنون بالقرب من المنطقة ( أ) من البناء بها كونها منطقة مخالفات وسمحت للأكراد الوافدين بالبناء.

وأشار “المصدر” إلى أن هدف “بلدية الشعب” من هذا المخطط التنظيمي هو الاستفادة من منظمات إعادة الإعمار التي تعمل في الرقة وتسخيرها لخدمة هذا المخطط التنظيمي، وبالتالي حصر إعادة العمران فقط بهذه المنطقة وتجاهل المطالب العربية التي تسكن في مركز المدينة.

التعليقات مغلقة.

المدونة لدى ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: