الصين: 200 مسؤول شيوعي يهدمون كنيسة ويضربون المسيحيين

ألقي القبض على رجل مسيحي وأصيبت امرأتان على الأقل في مقاطعة هاينان بالصين بعد أن اقتحم 200 مسؤول شيوعي كنيسة سون تشوانغ، وهي جزء من شبكة من الكنائس التي تديرها الحكومة، وهدموها باستخدام الرافعات والآلات الثقيلة.

وبحسب الأنباء قالت مجموعة تشاينا ايد ومقرها الولايات المتحدة في بيان هذا الاسبوع ان المسؤولين من مكتب الشؤون العرقية والدينية بمنطقة تشنغتشو لم يظهروا أي وثائق قانونية عندما هدموا الكنيسة في 12 يونيو حزيران.

وأفادت تشاينا إيد، التي تساعد أولئك الذين يضطهدهم الحزب الشيوعي في الصين، بأن المهاجمين أفرغوا أثاث الكنيسة وممتلكاتها الأخرى من المبنى قبل تدميره.

وكما نقلت لينغا، فقد حاولت امرأة مسيحية مقاومة المسؤولين ففقدت وعيها بعد دفعها إلى الأرض. وقالت إنها هي وعضوة أخرى في الكنيسة تعرضن للضرب، وكان لا بد من إدخالهن المستشفى. وانضمت كنيسة Sunzhuang إلى الحركة الوطنية الذاتية الثلاثة في يونيو 2012، عندما سمحت لها الحكومة الشيوعية ببناء مبنى كنيسة جديد. بعد تشييد المبنى في يونيو 2013، تلقت الكنيسة إشعارات بالإخلاء والهدم من سلطات قرية سونزهوانغ.

وقالت China Aid إن قرار عام 2013 بهدم الكنيسة تم اتخاذه دون موافقة القرويين، ومنعت السلطات من تنفيذ عملية الهدم في ذلك الوقت. وبدلاً من ذلك، قامت السيارات التي تمتلكها مقاطعة هاينان بإلقاء أطنان من الأوساخ والصخور على مدخل الكنيسة. كما قطع المسؤولون الكهرباء والماء عن الكنيسة.

ذكرت مجلة Bitter Winter التي تصدر في إيطاليا، والتي تغطي قضايا حقوق الإنسان في الصين، في وقت سابق من هذا الشهر أن السلطات أزالت الصلبان من أكثر من 250 كنيسة معترف بها من الدولة في مقاطعة أنهوي بين يناير وأبريل.

ونقل عن موظف اقليمي من مدينة مانشان قوله “كل الرموز المسيحية أمرت بإزالتها كجزء من حملة القمع الحكومية”.

وكما تابعت لينغا، ففي تقريرها السنوي لعام 2020، أشارت USCIRF “لجنة الولايات المتحدة للحرية الدينية الدولية” إلى أن السلطات لم تقم فقط بإزالة الصلبان من الكنائس في جميع أنحاء البلاد، ولكنها حظرت أيضًا الشباب من سن 18 عامًا وأصغر من المشاركة في الخدمات الدينية.

كما أشارت التقارير إلى أن السلطات طلبت من بعض الكنائس إزالة صور يسوع ومريم العذراء داخل مبانيها واستبدالها بصور للرئيس شي جين بينغ.

لينغا

التعليقات مغلقة.

المدونة لدى وردبرس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: