القوات الكردية تفكك السكك الحديدية بريف دير الزور لتهريبها وبيعها في الأسواق التركية

أقدم عشرات المسلحين التابعين لمجموعات “قسد” المدعومة من الاحتلال الأمريكي على سرقة قضبان السكك الحديدية في ريف دير الزور لتهريبها وبيعها.

ونقلت المصادر في دير الزور عن مصادر أهلية من المنطقة قولها إن مسلحين تابعين لمجموعات “قسد” الكردية المدعومة من الاحتلال الأمريكي أقدموا وعلى مدى الأيام الماضية على تفكيك مئات الأمتار من السكك الحديدية على امتداد محطات قطارات في منطقة بير جويف الوعرة والواقعة بين دير الزور والحسكة والسكة الحديدية الممتدة في محيط قرية الصبحة التابعة لمنطقة البصيرة ونهبوا عددا من المحطات والمعدات وقطع الإصلاح والصيانة ونقلوها عبر شاحنات مخصصة للأوزان الثقيلة إلى مناطق سيطرتهم.

ولفتت المصادر إلى أن مجموعات “قسد”الكردية التي تأتمر بأوامر قوات الاحتلال الأمريكية في المنطقة تتعامل مع سماسرة وتجار يقومون بنقل السكك الحديدية إلى الأسواق التركية لصهرها في معامل خاصة وتحويلها إلى قضبان حديدية وبيعها.

ويواجه الأهالي في مناطق انتشار مجموعات “قسد” الممارسات والاعتداءات اليومية بحقهم عبر الخروج بمظاهرات احتجاجية تطالب بطرد مسلحي تلك المجموعات التي تعيث فساداً في المنطقة وتنشر الخوف بتسلطها وأعمالها العدوانية ضد المدنيين وسرقتها للنفط والبنى التحتية.

التعليقات مغلقة.

المدونة لدى ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: