الصحة السورية : تسجيل 65 إصابة بكورونا وشفاء 20 حالة ووفاة اثنتين من الإصابات المسجلة في سوريا

الصحة السورية تعلن اعداد الاصابات والوفيات الجديدة بكورنا

أعلنت وزارة الصحة السورية امس السبت تسجيل 65 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 20 حالة ووفاة اثنتين من الإصابات المسجلة في سوريا.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أن حصيلة الإصابات المسجلة في سوريا حتى الآن بلغت 1125 شفيت منها 331 وتوفيت 50 حالة.

هذا ونعت دمشق عدد من أطبائها جراء إصابتهم بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة الوفيات بين الأطباء منذ بدء الجائحة إلى 30 طبيباً، بينهم 27 حالة وفاة خلال شهر آب فقط.

وتوفي الجمعة الدكتور خـالد خليل الزركلي المديـر الطّبّي والفني بمشـفى أميّـة في دمشق، جراء إصابته بفيروس كورونا، بحسب ما أفادت مصادر مقربة لتلفزيون الخبر.

كما توفي طبيب الأطفال سهيـل سليم مطانيوس (أبو أثير) في مدينة دمشق، وهو ابن مدينة ازرع بدرعا.

وبحسب مصادر طبية لتلفزيون الخبر، توفي الطبيب مطانيوس إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد. كذلك توفي أيضاً الدكتور علي فوزي الفريح أخصائي النسائية والتوليد عقب إصابته بفيروس كورونا.

فيما نعتت نقابة أطباء دمشق كل من: الدكتور رياض عصيدة، الدكتور عماد القاضي، الدكتورة سميرة بلال، الدكتور نبيل الشريف، الدكتور باسم عمران، الدكتور سليمان أسعد عفارة، الدكتور قصي بيرقدار، الدكتور محمد يوسف سعيد، الدكتور وضاح أيمن الحسن، الدكتور ياسر الهزاع والدكتور رشيد المنجد، جراء إصابتهم بفيروس كورونا.

وسجلت مدينة دمشق الخميس أيضاً حالة وفاة جديدة في صفوف الكادر الطبي وهو الطبيب محمد فريز الإمام.

كما نعت نقابة الأطباء قبل يومين كل من الدكتور محمد خير حمود والدكتور رياض عجوز والدكتور نبيل محمود الصفدي جراء إصابتهم بفيروس كورونا.

ويدعو الأطباء المواطنين لتوخي الحذر والاهتمام بالوقاية أكثر خلال هذه الفترة الحرجة حتى لا تتم خسارة المزيد من الأطباء الاختصاصيين.

وسجلت أول اصابة بفيروس كورونا في سورية في الثاني والعشرين من آذار الماضي لشخص قادم من خارج البلاد في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

التعليقات مغلقة.

المدونة على ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: